04:23

وصفات تجميل سهلة و بمواد منزلية

من داخل مطبخك كوني ملكة الجمال الطبيعي

فمثلاً قبل أن تأكلي الزبادي يمكنك الاحتفاظ بملعقة وهرسها جيدهاً ثم ضعيها على وجهك ، إنه ماسك يمنحك بشرة ناعمة بملمس بشرات الأطفال ، كما أنك لن تجدي أفضل منه بعد يوم مشمس ، أما السكر والليمون فلا تكتفي بهما كشراب ، يمكنك إضافة ملعقة من السكر الخشن إلى نصف ليمونة لتحصلي على نتائج مزهلة تقشير للوجه واليدين .. سيدتي ، تابعينا في السطور التالية ، لتحصلي على وصفات جمال مجانية من داخل مطبخ .

العسل لبشرة نضرة

طبيعي أن تتعرض بشرة وجهك إلى جفاف وتقشر، ولحمايتها وتقديم الغذاء المناسب لها، يمكنك تحضير هذه الوصفة الطبيعية التي تغذي البشرة وتزيل التجاعيد ، كما إنها تطري البشرة الجافة وتزيدها نضارة .

المكونات

ـ ملعقة عسل صغيرة.
ـ ملعقة جليسرين صغيرة.
ـ زلال بيضة واحدة.

الطريقة

قومي بمزج الخليط ، وضعيه على وجهك مدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه جيداً بقطعة قطن نظيفة.

البشرة الحساسة والموز

فيتامين " أ " والبوتاسيوم الملين للبشرة الموجودان في الموز يساعدان على ترطيب البشرة الحساسة ونعومتها ، ولصنع قناع الموز ، اهرسي نصف موزة ناضجة وضعيها على البشرة النظيفة والرطبة لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسلي وجهك بماء فاتر ثم جففيه ، وكرري هذه العملية مرة كل أسبوع.

الشوفان وحروق الشمس

لتخفيف الحكة والالتهاب الناتج عن حروق الشمس ، ينصحك الخبراء باستخدام ماسك الشوفان لاحتوائه على السيلكون والعناصر المعدنية الأخرى الموجودة فيه ، وإليكِ الطريقة :

- اطحني ملعقتين من الشوفان الاسطواني الشكل (وليس الشوفان الجاهز للتحضير)، في مطحنة قهوة أو في خلاط حتى يصبح بودرة ناعمة.

- ضعي بودرة الشوفان في وعاء واخلطيها بالكمية المناسبة من الماء البارد لصنع عجينة ، ضعيها بلطف على الوجه والرقبة واتركيها لمدة تتراوح بين 5 إلى10دقائق ، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وجففيه .

- ولمعالجة الجسم كاملاً ، اطحني نصف كوب من الشوفان حتى يصبح بودرة ناعمة ، وأضيفيها إلى ماء حمام بارد ، ثم استلقي في حوض الاستحمام لمدة 51 دقيقة ثم اغتسلي بماء بارد.

العسل لجفاف اليدين

للقضاء على جفاف يديكِ ، امزجي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع معدل فنجان قهوة من عصير البرتقال حتى يتماسك المزيج ، ثم ضعيه على يديك مدة 20 دقيقة فتصبح ناعمة الملمس ، وكرري هذه العملية كل ثلاثة أيام فهي أنجح طريقة للوقاية من الجفاف. 

0 أضف تعليق:

Enregistrer un commentaire